الى كل باحث عن وظيفة! انتبه للأساسيات

في عالم التوظيف بات متوقعا من المرشح ان شرب اساسيات البحث عن وظيفه، و في نفس العالم يكون مستغرب الشذوذ عن الاساسيات على اقل تقدير.

يقول المثل : الرسالة تبان من عنوانها

البريد الالكتروني المناسب
الهندام الرسمي (ثوب و شماغ ، او بنطال و قميص بكم طويل، و حذاء اي كان لبسه)
النظافة الشخصية
جودة السيرة الذاتية

هي المفاتيح الاولية لتقييم المرشح بنظري و بنظر الكثيرين من المتخصصين في التوظيف، فان لم يحسن فيها المرشح وهي من الاساسيات ، فلم عساني استثمر وقت معه على امل ان اجد فيه ما يضيف قيمة للمنظمة.

مرت علي ايميلات غريبة و هي اقرب لمعرفات منتديات! مثل مسكتهم، و حسون الملعون، قمر 14 و بنت ابوها.

اما السيرات الذاتية فاجد فيها المبالغه، و المضلل، و احيانا كثيرة نسخ لصق من سيرة شخص آخر.

اما الهندام فمنهم من حضر ولم يشذب ذقنه او شعره اشعث، احيانا أخرى يفتقد للنظافة الشخصية الاساسية كالاستحمام و تقليم الاظافر او تنظيف الاسنان.

كل الحالات المذكورة تستثنى ولا تصل لمرحلة المقابلة الشخصية، عندي على اقل حال.

و نقاط أخرى تقتل فرص المرشح هو عدم احترام الموعد ، او ان يرن هاتفه النقال في وسط المقابله

ان أعجبك المحتوى، شاركها مع غيرك
Facebook
Google+
http://janbi.me/713
Twitter
LinkedIn
تم نشر هذه المقالة في تصنيف غير مصنف بتاريخ بواسطة .

عن Anwar Janbi

أهوى الادارة و أعشق مياة الخليج العربي، مدون و بودكاستر و متخصص بالمبيعات و تطوير الأعمال و ممارس للتصوير "أحاول" ، مجتهد في اثراء المحتوى العربي و مشاركة المعرفة، مؤمن في أهمية تطوير العنصر البشري و اثق فيه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *